«التربية» تحذّر المدارس الخاصة من التلاعب بالرسوم المعتمدة

طلبت وزارة التربية والتعليم من المدارس الخاصة في المناطق الشمالية، إظهار قوائم وكشوف الرسوم المدرسية المعتمدة من قبلها لذوي الطلبة، ووضعها في مكان بارز، لمشاهدتها بسهولة، وذلك «للحدّ من التلاعب وعمليات الغش»، وأكّدت أنها «خالفت مدارس أظهرت قوائم رسوم غير التي اعتمدتها الوزارة، بعد وضع نسب زيادة عليها»، وفق وكيل الوزارة المساعد لقطاع التعليم الخاص، علي ميحد السويدي، الذي أوضح أن «الوزارة خاطبت المدارس الخاصة جميعها بتعميم رسمي، تطالبها فيه بعدم إدخال أي تعديلات أو تغييرات على القوائم التي اعتمدتها الوزارة، سواء في القوائم المثبتة في المدارس نفسها، أو في مواقعها الإلكترونية، وذلك لتكون دليلاً واضحاً لذوي الطلبة حول قيمة الرسوم وماهيتها».

وفتحت مدارس خاصة باب التسجيل للعام الدراسي المقبل 2015 ـــ 2016 أخيراً، فيما يتوقع أن تفتح مدارس أخرى الباب للتسجيل خلال الأيام المقبلة.

وذكر أن «الوزارة خالفت، أخيراً، مدارس عمدت إلى إدخال تغييرات في قوائم الرسوم المعتمدة من قبلها، بفرض زيادة عليها، لكن تمّ اكتشافها ومخالفة مرتكبيها، وإخضاعها للتحقيق، كما تلقت الوزارة من خلال المناطق التعليمية شكاوى من ذوي طلبة حول تلك المشكلة، وتمّ التعامل معها وفق القانون».

وأكّد السويدي أن «فرق التفتيش والرقابة على المدارس الخاصة تستعد لتنفيذ حملات تفتيشية مكثفة على المدارس، للتأكّد من التزامها بكل الإجراءات والاشتراطات القانونية، بدءاً من الالتزام بقوائم الرسوم، ومروراً بكل التدابير القانونية الملزمة بتنفيذها».

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم كشفت، أخيراً، عن مبادرة لضبط الرسوم المدرسية في المدارس الخاصة على مستوى الدولة، وفق معايير تضمن النوعية والعدالة، ويجري التنسيق مع الجهات التعليمية في الدولة للخروج بآلية موحّدة تنظم الرسوم المدرسية، لاعتمادها وتنفيذها.

ويبلغ عدد المدارس الخاصة في المناطق الشمالية، من دون دبي، 162 مدرسة، يدرس بها 194 ألف طالب وطالبة، في المناهج المختلفة، كما يشهد العام الجاري افتتاح نحو سبع مدارس جديدة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s