بلدية دبي تنفي ورود تحذير من منتجات «الفوم»

نفت بلدية دبي تلقيها أي تقارير خارجية او قرارات داخلية من الجهات المخولة بخصوص منع استخدام منتجات «الفوم» للمأكولات والمشروبات الساخنة.

وأكدت أن كل ما نشر أو تم تداوله في وسائل الاعلام أو وسائل التواصل الاجتماعي غير واضح، وليس هناك ما يؤكده من تقارير أو اجراءات تم من خلالها منع هذه المادة من التداول، وإلا ستكون البلدية أول من يمنعه في حال ثبوت تسببها في الأمراض وحدوثها.

وشدد مساعد مدير عام البلدية لقطاع الشؤون الدولية والشراكة، خالد علي بن زايد، حرص البلدية على سلامة وصحة كل من يقيم على أرض الدولة وليس دبي فقط ، مشيرا إلى أن ذلك يتمثل في الرقابة والتفتيش والمتابعة لكل ما يتعلق بمسؤولياتها عن الأمن الغذائي وسلامة تناول وتداول الأغذية في الإمارة، ويتعدى دورها أيضا الحدود الإقليمية من خلال الرقابة على المواد المعاد تصديرها عبر موانئ الإمارة ومنافذها البحرية والجوية.

وقال ابن زايد إنه لم ترد للبلدية أية توجيهات من اللجنة الوطنية لسلامة الأغذية بخصوص هذه الأكواب، خاصة أن اللجنة تعد المرجع الاساسي لهذه القرارات، لافتا إلى أن وزارة البيئة والمياه تترأس هذه اللجنة على مستوى الدولة وتضم ممثلين عن كل جهات رقابة الأغذية في الدولة، فضلا عن أعضاء عن وزارة الصحة ووزارة الاقتصاد وجامعة الإمارات والعديد من الجهات الأخرى.

وأوضح أن البلدية تتعامل على مدار الساعة مع المنظمات العالمية المعتمدة في سلامة الأغذية مثل منظمة الصحة العالمية وهيئة دستور الأغذية والإتحاد الأوروبي والمنظمات الإقليمية مثل اللجنة الخليجية لسلامة الأغذية والجهات الرقابية الخليجية ولم يرد عنها أي تحذير علمي معتمد بذلك الشأن.

وأشار إلى أن البلدية نظمت منذ أكثر من خمس سنوات استخدام الأوعية والأكواب البلاستيكية في تعبئة الأغذية، وأصدرت تعاميم راعت صحة وسلامة المستهلكين بناء على أفضل الممارسات العالمية.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s